جمالوصفات طبيعية

ماسك النشا وماء الورد للهالات السوداء

تسعى كل امرأة دائماً للحصول على بشرة نقية ومشرقة وخالية من الشوائب والحبوب، دون اللجوء إلى استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بالبشرة؛ لذلك فإنّ الاستخدام الصحيح للوصفات الطبيعية قد يضمن لك بشرة صحية وناعمة، وأفضل هذه الوصفات هو ماسك ماء الورد والنشا.

ماسك ماء الورد والنشا والعسل
يحافظ هذا الماسك على نضارة البشرة ونقاوتها. ويعمل على التخلص من حب الشباب والبثور وآثارها.

المكوّنات:
ثلاث ملاعق طعام من النشا.
ملعقة طعام ونصف من ماء الورد.
ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:
امزجي المكوّنات تدريجياً في وعاء صغير ثم طبقيها على بشرة الوجه المرطبة بالماء الدافىء. بعد ذلك دلكي البشرة في حركات دائرية من أسفل لأعلى ثم انتظري مرور 15 دقيقة على الأقل. أخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد حتى تُغلق المسام وتمتعي بطلّة غاية في النظافة والانتعاش.

ماسك ماء الورد والنشا
يُساعد هذا الماسك في ترطيب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد، وتوازن درجة الحموضة في الجلد، ويبرد ويهدئ البشرة. كما يعالج انتفاخ العينين والهالات السوداء حولهما.

المكوّنات:
ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد.
نصف كوب ماء بارد.
ملعقة كبيرة نشا ذرة.

طريقة التحضير والتطبيق:
ضعي النشا في وعاء صغير ثم نضيف الماء البارد وماء الورد. ضعي القدر على نار خفيفة لمدة دقيقة واحدة مع الاستمرار في تقليب الخليط حتى يصبح صلباً وسميكاً. ضعي الخليط في الثلاجة ليبرد أو اتركيه في مكان مفتوح ليبرد. ضعي المزيج بعد أن يبرد على وجهك، ويفضل غسل وجهك بالماء الدافئ قبل وضع الخليط الخاص بك، نشفيه جيداً. اتركي الماسك على الوجه لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى أربعين دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر أولاً، ثم بالماء البارد. ضعي كريم مرطب على الوجه. كرري الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى