جمالنصائح

أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله

تشمل فوائد استخدام زيت جوز الهند للشعر التخلص من قشرة الرأس والقمل بالإضافة إلى علاج الشعر الجاف والأطراف المتقصفة، فقط بضع قطرات من هذا الزيت مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن تفعل المعجزات في الشعر الخشن المتقصف لذلك نقدم لك غاليتي  فوائد زيت جوز الهند للشعر:

1- تطويل وتكثيف الشعر
إذا كنتِ تعاني من أجل نمو شعركِ وتكثيفه، يمكن لزيت جوز الهند أن يفي بالغرض.  زيت جوز الهند يخترق قشرة شعركِ، وبالتالي يحفز نمو الشعر. تعمل الأحماض الدهنية والفيتامينات الموجودة في زيت جوز الهند على إزالة تراكم الزيوت من بصيلات الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس والتي بدورها تعزز نمو الشعر.
تدليل فروة رأسك بزيت جوز الهند مرة أو مرتين في الأسبوع يمكن أن يخلق بيئة مثالية لنمو الشعر، كما أنه يؤدي إلى تحفيز الدورة الدموية، ما يجعل بصيلات الشعر أقوى وسيؤدي بدوره إلى نمو أسرع للشعر. لذا فإن زيت جوز الهند للشعر الأطول هو الحل الذي تبحثين عنه.

2- علاج للشعر الجاف و الخشن
هناك العديد من الأسباب التي تجعل شعرك يبدو باهتًا وجافًا. يمكن للشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية قاسية أن يجرد شعركِ من الزيوت الطبيعية ، ويمكن للعوامل البيئية مثل الغبار والتلوث أن تلحق الضرر بشعركِ، كما أن الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف بالحرارة يمكن أن يجعل شعرك أكثر تجعدًا وجفافًا من ذي قبل. أسهل حل للشعر الجاف والخشن هو زيت جوز الهند الذي يعدعلاجًا مثاليًا قبل الغسيل ما يمنع الشامبو من تجريد شعركِ من الزيوت الطبيعية.
تدليك الشعر بزيت جوز الهند من الجذور إلى الأطراف يوازن إفراز الزيوت وفي نفس الوقت يترك شعركِ رطبًا وناعمًا.

3- إصلاح الأطراف المتقصفة
يعتبر التعامل مع الشعر المجعد والخشن التحدي الأكبر لأي فتاة. تتسبب الأشعة فوق البنفسجية القاسية وتغير المناخ والتلوث في تراكم الأوساخ والزيوت في جعل شعرك مجعدًا وملمسه خشنًا.  وبالمثل ، فإن الأطراف المتقصفة هي أيضًا واحدة من المشكلات التي تجعل شعركِ يبدو باهتًا ومتطايرًا.   دلكي كمية من زيت جوز الهند على أطراف شعركِ، ما سيؤدي إلى تنعيم على الأطراف المتقصفة والتحكم في التجعد ما يمنحكِ جرعة ترطيب تعيد لشعركِ حيويته.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى