جمالنصائح

أسباب تشققات جلد الثدي وطرق الوقاية منها

تعاني بعض السيدات من ظهور علامات تمدد أو تشقق الجلد في منطقة الثدي، وهو الأمر الذي تنزعج منه غالبيتهن بسبب مظهره غير المريح بالنسبة لهن، والذي يظهر غالبا بسبب مجموعة من العوامل، على رأسها التغيرات الهرمونية التي تقع لدة المرأة سواء عند البلوغ أو نتيجة الحمل.

وتوجد عدة أسباب وعوامل تسبب ظهور تشققات الجلد على الثدي، كالرضاعة الطبيعية بحيث إن حجم الثدي يزداد بشكل واضح أثناء الرضاعة وعند فطام الرضيع ينقص حجم الثدي وبالتالي يترهل ويؤدي إل ظهور تشققات وتمددات عليه قد تكون لونها أحمر أو أبيض.

وقد يكون الخضوع لجراحة في الثدي سواء للتجميل أو العلاج، عامل أساسي لظهور التشققات، أو في حال إنقاص الوزن بحيث إن  فقد كيلوغرامات من الجسم يؤدي إلى تشققات في كافة أنحاء الجسم، ومنها الثدي الذي تظهر فيه التشققات بشكل أخف.

وتساعد بعض الممارسات اليومية في علاج أمر التشققات في الثدي مثال ذلك، التدليك، بحيث يعد هذا الأخير من أكثر الطرق الفعالة في تخفيف تشققات الجلد على الثدي، لأنه يساعد في تحفيز تدفق الدم والدورة الدموية إلى الأنسجة المتضررة في الثدي .

بجانب ذلك، يعمل الترطيب اليومي في حماية هذه الأنسجة  المتواجدة بالثدي من الجفاف وبالتالي تمنعها من الإنكماش، الذي يسبب ظهور المزيد من تشققات الجلد، وبالتالي يجب المحافظة على شرب كمية مناسبة من السوائل وبالأخص الماء يوميًا، ووضع مرطبات طبيعية على جلد الثدي.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى