3 وصفات طبيعية للإعتناء ببشرة وجهك وجسمك في رمضان

3 وصفات طبيعية للإعتناء ببشرة وجهك وجسمك في رمضان

بعض السيدات، تفضلن الإحتفال بحفل زفافهن بعد شهر رمضان مباشرة، غير أن الصيام لساعات طويلة خلال النهار، يجعل البشرة شاحبة والحسم متعبا، لذلك نقدم لك غاليتي، بعض الوصفات الطبيعية، الفعالة في العناية ببشرتك، وشعرك، وجسمك لتكوني العروس الأجمل.

خلطة الأفوكا للعناية بالجسم:

قطعي ثلاث حبات من الأفوكا، وأضيفي إليها كوبين من الحليب، وملعقة من زيت الزيتون، وامزجيها جيدا ثم اسكبي الخليط على بشرة جسمك، واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر، وستلاحظين أن بشرة جسمك، قد أصبحت ناعمة.

خلطة السكر وزيت الزيتون للتقشير:

اخلطي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون، وحركي المكونات جيدا ثم ضعيها سواء على بشرة جسمك أو وجهك ودلكي جيدا، لتتخلصي من الخلايا الميتة، وستحصلين على بشرة نضرة.

خلطة الشوكولا للتخلص من شوائب البشرة:

امزجي ملعقتين من الكاكاو مع نصف كوب من الماء البارد، والقليل من العسل وزيت جوز الهند، ثم طبقي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة نصف ساعة، واغسليه بالماء البارد لتحصلي على بشرة صافية.

خلطة الفريز للعناية بالشعر:

اخلطي 4 حبات من الفريز، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من الياغورت، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة، وغسليه بالماء الفاتر، ثم البارد، ستساعدك هذه الوصفة في التخلص من القشرة وترطيب فروة الرأس، والحصول على شعر لامع بعد غسله.